[الديوانية – أين] حيدر انذار

أعلنت إدارة محافظة الديوانية المحلية [180 كم جنوب العاصمة بغداد]  اليوم عن قرب وضع حجر الأساس لمطارها التجاري، في حين أشارت الى أنها ستسعى لتذليل كافة العقبات الادارية.

وقال محافظ الديوانية، عمار المدني، لوكالة كل العراق [اين] أننا “بحثنا مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمستثمر الكويتي خلال لقائنا بهم في مقر الهيئة ببغداد خطوات العمل الجادة بتحديد موعد وضع حجر الأساس في الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف المدني “سنحاول قدر الإمكان تذليل كافة العقبات الادارية والفنية للحصول على ادنى انحراف وفق الاطر القانونية”.

يشار الى أن هيئة استثمار الديوانية، اكدت ان شركة الناصرية الكويتية باشرت باجراء المسوحات الميدانية للموقع الذي سيتم فيه انشاء مطار الديوانية التجاري على مساحة 10 الاف دونم تم تخصيصها من قبل حكومة الديوانية المحلية.

وقال نائب رئيس هيئة استثمار المحافظة حسن الموسوي  في وقت سابق إن “الشركة الكويتية التي تم التعاقد معها بشكل اولي لتنفيذ مشروع مطار الديوانية التجاري، باشرت باجراء المسوحات الميدانية لموقع المشروع لغرض المباشرة بالتنفيذ”.

واوضح الموسوي ان “مشروع المطار التجاري في حال انشائه سيحقق طفرة نوعية في دعم اقتصاد المحافظة بما سيحققه من مكاسب اقتصادية وتجارية كبيرة تعوض المحافظة عن محروميتها من الموارد الاقتصادية الطبيعية”.انتهى 23

المصدر: وكالة كل العراق الاخبارية [ أين]