سفيرة الاتحاد الاوربي في العراق ومحافظ الديوانية في مؤتمر صحفي

سفيرة الاتحاد الاوربي في العراق ومحافظ الديوانية في مؤتمر صحفي

[الديوانية-أين] حيدر انذار 

قالت سفيرة الاتحاد الاوربي في العراق، يانا هايبسكوفا، في مؤتمر صحافي في محافظة الديوانية اليوم الخميس، إن” الاتحاد الاوربي سيقدم منحة  قدرها 200 مليون يورو، للعراق لمساعدته في تنمية القدرات الادارية العراقية المركزية ولقطاعات التعليم والقانون والخدمات الاجتماعية وسندعم الحكومة المركزية بكل ما نستطيع”.

وأوضحت هايبسكوفا في المؤتمر الذي حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] اليوم الديوانية أن “ما جذبنا للاستثمار في محافظة الديوانية وبعض المحافظات الوسطى والجنوبية، هو الاستقرار الأمني الذي يعطي للمستثمرين والشركات الاجنبية الطمأنينة في العمل” .

وتابعت “نحن سنخاطب هيئة الاستثمار الوطنية عن الامكانات التي نستطيع من خلالها جذب الاستثمارات الاوربية إلى المحافظة، بالخصوص في الجانب الزراعي كونها مدينة زراعية”.

وأشارت السفيرة، إلى أن “التأخير الذي أصاب إقرار الموازنة العامة للعراق، هو المشكلة والعقبة الأكبر التي تواجهنا في جانب الاستثمار لكننا سنجد الطرق البديلة، التي تمكننا من مساعدة محافظة الديوانية، بجوانب الزراعة والبنى التحتية والخدمات الاجتماعية”.

من جانبه بين محافظ الديوانية عمار المدني، أن “التواصل مستمر بين الاتحاد الاوربي والحكومة المحلية في الديوانية، ونحن ندرك الاهمية الكبيرة للاتحاد الاوربي في مجال الاستثمار والتنمية”.انتهى

المصدر: وكالة كل العراق [ أين ]