targetirq_1132210667_1453475203

واي نيوز – الديوانية

كشف متظاهرو الديوانية(180 كم جنوب بغداد) اليوم عن رفع شعار ” إسقاط النظام” لو لم تكن داعش في المعادلة، في حين أشاروا الى ان افلاس الدولة اليوم سببه فساد كبار السياسيين.

وقال المتظاهر أحمد حمزاوي في حديث لـ  “واي نيوز”، أنه ” لو لا وجود داعش في المعادلة في الوقت الراهن وإحتلالها لثلث أراضي العراق لرفعنا شعار إسقاط النظام كونه أفسد نظام في تاريخ البلاد”.

وأضاف ان “المرجعية أكدت، اليوم في خطبتها، على خروج المتظاهرين واستمرارهم في المطالبة بحقوقهم”، مشيرا الى أنه “عندما يخرج المتظاهرون في كل جمعة هو لتامين مستقبل أطفالهم والاجيال السابقة وحمايته من الفاسدين”.

أما المتظاهر أبو اصيل فيعزوا سبب العجز في الموازنة الى فساد السياسيين حيث قال إن “الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة الأمنية والسياسية والاقتصادية هو من يدفعنا الى الخروج والاستمرار في كل جمعة لمحاسبة الفاسدين”.

وتابع أن “العجز في الموازنة العامة للعراق لهذا العام راجع الى فساد كبار السياسيين الذين قادوا البلد منذ عام 2003 والى الان ولن نتراجع عن التظاهرات الا بمحاسبتهم ومثولهم امام القضاء”.

وأشار أبو اصيل الى أن ” الشعب العراقي كان يأمل بعد التغيير في عام 2003 الى تغيير وضعه الاقتصادي وتوفير فرص العمل للعاطلين من الشباب والقضاء على الفساد لكن للأسف الامر زاد سوء”.

من حيدر انذار

وكالة واي نيوز