12109226_692194777548765_2763150668293137440_n

أكد نيوز-الديوانية/حيدر انذار

تظاهر المئات وسط مدينة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) اليوم احتجاجا على امر اعفاء قائد شرطة المحافظة، في حين عدوه ناشطون رسالة من الحكومة مفادها “رصاصة الرحمة” للتظاهرات القادمة.

وقال الناشط المدني ثائر الطيب لـوكالة (أكد نيوز) ان ” اعفاء قائد شرطة الديوانية اللواء عبد الجليل الاسدي هو رسالة من رئيس الوزراء ووزير الداخلية للمتظاهرين مفادها إطلاق رصاصة الرحمة للتظاهرات القادمة “.

وأشار الطيب الى ان ” وقوف قائد شرطة الديوانية وموقفه الأخير مع المتظاهرين هو الذي دفع بعض الأحزاب السياسية الى ابعاده عن منصبه كونه لا يتماشى مع مصالحهم”.

ووجه الناشط المدني عتبه الى بعض السياسيين قائلا “اننا نوجه عتبنا الى هادي العامري والسيد خضير المطروحي كما يقولون نحن مع راي المواطنين واليوم نشاهد المواطنين يرفضون هذا القرار فما هو موقفهم “.

من جانبه قال الناشط المدني عظيم الربيعي لـ (أكد نيوز) ” نحن لعشر جمعة على التوالي نتظاهر ونطالب بتغيير مدراء الدوائر الفاسدين والمتحزبين لكننا لا نقصد اخراج المدراء الاكفاء كمدير الشرطة ومدير الصحة كونهم لا ينتمون الى الأحزاب السياسية”.

ولفت الى انه ” أصبح أي مسؤول نزيه او مدير دائرة غير متحزب يقال من منصبه بحجة الإصلاحات السياسية فأننا نعد هذا التفافا على مطالب المتظاهرين “. /انتهى

المصدر:وكالة أكد نيوز للانباء العراقية