دورة

أكد نيوز-أربيل -حيدر انذار

أقامت منظمة Bo Peshewa، ورشة تدريبية للصحافيين، في إستخدام تطبيق صانع القصص “Story Maker” لهواتف الاندرويد، في محافظة أربيل، فيما أشار المدربون على أهمية التطبيق للصحفيين في تغطية الاخبار بمناطق النزاع.

وقال مدير المشروع في أربيل، عمر مناف، في حديث الى وكالة [أكد نيوز] إن ” منظمة Bo Peshewa، أقامت ورشة تدريبية في إستخدام تطبيق صانع القصص (Story Maker) للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد ، لثمانية عشر صحافياً ومتدرباً من مختلف المحافظات العراقية، بمحافظة أربيل”.

وأضاف مناف أن ” الدورة تستمر على مدى خمسة أيام ويتبعها تدريبا آخر في شهر نيسان المقبل لمراجعة وتقييم القصص التي ينجزها المتدربون وستكون هنالك جائزة للفائز الأول بعد مرحلتي التدريب”.

بدوره بين المدرب مناف مبارك أن ” التطبيق يتيح للصحفيين والمتدربين إنجاز ثلاثة أنواع من القصص، المسموعة والمرئية والصورية ويتيح لهم التصوير والمونتاج وإضافة النص والتعليق على القصص الصحافية المنتجة”.

وأشار مبارك الى أن ” المتدربون خضعوا خلال الورشة الى تدريبات نظرية وعملية في أساسيات كتابة التقرير التلفزيوني والإذاعي والقصص الصورية (سلايد شو) وإجادة التعامل مع التطبيق تقنيا”.

 ولفت الى أن ” التطبيق يمكن الصحفيين من صناعة القصص وتغطية الاخبار في مناطق النزاع التي لا يستطيع الصحفي العمل بها كبديل عن التقارير التلفزيونية في غرف الأخبار”. /انتهى