فلاي

الغد برس/ الديوانية:

شكا عدد من المواطنين والمسافرين على متن طائرات شركة “فلاي بغداد”، من سوء المواعيد فيها، وعدم احترامها لوقت المسافرين وراحتهم.

صحفيون من الديوانية كان لهم موعد مع “تخمير” فلاي بغداد للمواطنين، حسب وصفهم.

وقال الصحفي تحسين الزركاني لـ”الغد برس”، إن “شركة فلاي بغداد هي شركة لتخمير المواطنين وتدميرهم تعمل بخلاف شعارها تماما، وعادة ما تتأخر مواعيدها لعدة ساعات”، مضيفاً “لقد تدخلت إدارة مطار النجف لارغام الشركة على حل المصيبة التي تسببت بها”.

ووجه الزركاني سؤالا إلى سلطة الطيران المدني، “كم مبلغ ودائع وتأمينات فلاي بغداد؟ هل لديها 25 مليون دولار كما تنص القوانين؟، كم طائرة تمتلك الشركة؟، علما ان الجواب هو أن رصيد الشركة (صفر دولار)، ومنحت الاجازة برشى، ومعروف من تورط بها، ولديها طائرة صغيرة اشترتها بـ750 الف دولار، واستأجرت طائرتين من جنوب افريقيا لذلك، فملعون من حجز بها يا رئيس سلطة الطيران المدني ويا وزير النقل الذي تعمدت حظر الخطوط الجوية العراقية من اجلها”.

صحفيون اخرون شكو من تأخر المواعيد ايضا، واصفين توزيع المسافرين على وجبات بأنه “عمل تقوم به شركات الكيات”.

الصحفي حيدر انذار، احد صحفيي مدينة الديوانية، والذي حجز تذكرة من خلال شركة “فلاي بغداد”، قال لـ”الغد برس”، “كان موعد طائرتنا انا وعدد اخر من الزملاء هو في تمام الساعة 3:45 من عصر السبت، الا ان عطل الطائرة التي من المؤمل ان تقلنا ادى بالشركة لان تبلغنا ان هنالك طائرة واحدة فقط ستقوم بنقل المسافرين على شكل ثلاثة وجبات اي انها تحولت من شركة طيران الى (شركة كيات)”.

وتابع “هذا ما ادى لتأخير رحلتنا الى اليوم الاحد، بالرغم من ان سفرنا هو لأربيل وليس خارج العراق”.

ونفى وزير النقل والقيادي في المجلس الأعلى، باقر الزبيدي، في (24 كانون الثاني)، الأنباء المتداولة بشأن تبعية شركة “فلاي بغداد” للمجلس الاعلى.

المصدر: وكالة الغد برس