H1 N 1

[الديوانية-أين] حيدر انذار

كشف معاون رئيس مجلس محافظة الديوانية (180كم جنوب بغداد) علي الخزاعي عن تسجيل 21 إصابة بالأنفلونزا الوبائية في المحافظة.

وبين الخزاعي لمراسل وكالة كل العراق [أين] ان “11 حالة مؤكدة سلبية غير مصابة بالوباء واثنين منها توفيا وسبب وفاتهم ليس الإصابة بالفايروس الوبائي”.

وأضاف ان “أربع حالات كانت إيجابية واثبتت بالاصابة بالوباء وتمت معالجتها وخرج المصابون سالمين من المستشفى”.

واشار الخزاعي الى ان “ست حالات مشتبه بها تم أخذ عينة منهم وبانتظار نتيجتهم “.

ولفت الى ان “دائرة الصحة في الديوانية تقوم بجولات تفقدية على المراكز الصحية للتأكد من عدم انتشار الفايروس الوبائي في المحافظة وبغية السيطرة عليه ان وجد”.

وتضاربت الروايات في تسجيل حالات وفاة أو اصابة بانفلونزا الخنازير [H1N1] في العراق حيث نفت وزارة الصحة ودائرتها في ميسان اي وفاة في المحافظة او البلاد لكنها اشارت الى تسجيل 13 حالة مصابة بالانفلونزا الموسمية الاعتيادية في جميع المحافظات، لكنها اقرت بخمس وفيات”.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته في 27 من الشهر الماضي على “تفعيل اللجنة العليا لمكافحة الانفلونزا الموسمية برئاسة نائب رئيس الوزراء روز شاويس وتعزيز وزارة الصحة لخزينها من الادوية من لقاح الانفلونزا والادوية والمستلزمات الطبية فضلا عن التغطية الاعلامية لمواجهة الانفلونزا الموسمية”.

وعقدت اللجنة الخميس الماضي اجتماعا تدارست فيه احتياجات وزارة الصحة من مختبرات ولقاحات لمواجهة الامراض الوبائية.

في حين نفت الحكومة المحلية في مجلس محافظة ميسان رواية وزارة الصحة بعدم وفاة اي مريض بانفلونزا الخنازير، مؤكدة “تسجيل 25 حالة مشتبه باصابتها في الانفلونزا الوبائية واثبتت التحاليل ان اثنتين من هذه الحالات موجبة اي انها مصابة بانفلونزا الخنازير احدهما توفي والاخر لا يزال في طور العلاج”.انتهى

المصدر: وكالة كل العراق الاخبارية [أين]